essay writer

‏تميّز يوماً وافتخر دوماً

‏التميّز أساس، التميّز مطلب، التميّز ضرورة، التميّز حياة، التميّز رحلة سياحية في رحاب العلم والفكر والثقافة والإبداع والتطوير.
‏ــ ننطلق لنتميز:
‏ الانطلاقة تبدأ من إخلاص في العمل، وأمانة في العطاء، ومُبادرة في الإنجاز، وتمسك بالقيم، وتعامل بناء، وعلاقات تسودها الألفة والمحبة، وجميعها أساس ومطلب وضرورة في ديننا الإسلامي، فالقرآن الكريم والسنة المطهرة تحث عليها لأنها قاعدة البناء لكل تميز وارتقاء، لا تميّز بدونها، ولا نجاح بتركها، ولاتقدم بإهمالها.
‏ــ حياتُنا بالتميّز:
‏إن حياة المتميّز مختلفة عن غيره، فهو منفرد عن أقرانه بجهده وعطائه تجده مخططاً ليومه، محققاً لأهدافه، منجزاً لأعماله، يسير وفق رؤية محددة ورسالة واضحة، ورؤى مستقبلية تاركاً بصمة أثر في من حوله لذا تجده مفعماً بأحاسيس الفرح والرضا، دائم الشعور بالسعادة والفخر.
‏ــ رحلة السياحة:
‏الجميع يستمتع بالسياحة ويعشق السفر لكسر الروتين بعد الجهد، والعناء، ولكن رحلة التميز ليست كغيرها من الرحلات، إذ تنقل الشخص إلى عالم العلم والمعرفة، والثقافة والفنون، مستمتعاً بالأداء في شتى المجالات، يُبادر في نقل الأثر ويُساهم في نشر الفكر، ويسعى في غرس القيم، ويبني مستقبل طلابه بكل عزيمة وطموح، وإصرار وتفاؤل؛ لايستسلم للإحباط ولا يركن للسقوط ولا يتأثر بالسلبية، لديه إيجابية تحفزه على الاستمرارية بهمة عالية، فهي وقوده لرحلة سياحية علمية دينية ثقافية تطويرية اجتماعية وطنية من لم يجهّز ويُعد لها فقد فاته من الخير الكثير.
التميّز مسيرة كفاح، وكيان له قيمته كجائزة التعليم للتميز بمجالاتها ومعاييرها والتي تعتبر خارطة طريق للأداء الصحيح في الميدان، إذ ينبغي على الجميع السير وفق بنودها سواء أراد المشاركة أم لا، لقد وفقني الله للمشاركة لنيل هذه الجائزة في الدورة الرابعة ثم في الدورة الثامنة وبحصولي عليها فقد ألهمتني التطوير، وحب التغيير والتنويع، وبثت في النفس شغف الاطلاع على كل جديد ومواكبة العصر وتحقيق رؤية الوطن .
‏التميز كلمة لها مدلولات ومعانٍ قيمة من حروفها، فالألف: إتقان في العمل، واللام: لوائح منفذة، والتاء: تطوير وتخطيط وتجديد، والميم: مهام ومسؤولية والياء: يصنع مجداً له ولأمته والزاي: زيادة الثقة في النفس. ونختم عباراتنا بمقولة الفيصل حفظه الله ” كل فرد فينا يجب أن يضيف إلى إنجازاته كل عام شيئاً جديداً، إما أن نضيف أو نترك العمل لغيرنا، وإما أن تتميّز أو يأتي غيرك ليتميّز ”
‏بقلم : شريفة بنت زيد السلمي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Mark Duper Womens Jersey  Zach Sanford Womens Jersey